انطلاق حملة التوعية بمرض سرطان الثدي بمدارس تطوير لتعليم قيادة المركبات

إطلاق حملة توعوية عن مرض سرطان الثدي في مدارس تطوير لتعليم قيادة المركبات في جميع المناطق المتواجد بها المدارس لتوعية جميع الموظفات وزوار المدارس
09 / 11 / 2021


انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية لمدارس تطوير لتعليم قيادة المركبات وبمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي (أكتوبر)، تم إطلاق حملة توعوية عن مرض سرطان الثدي في مدارس تطوير لتعليم قيادة المركبات في جميع المناطق المتواجد بها المدارس لتوعية جميع الموظفات وزوار المدارس بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وقد تم إطلاق الحملة تحت شعار "كيف كنتِ.. وين صرتِ" الذي أطلقته وزارة الصحة بالتعاون مع جمعية زهرة لسرطان ثدي، وقدمت جمعية زهرة كل الدعم من أفلام ورسائل توعوية لتوزيعها على المدارس وكذلك تم الاتفاق مع المستشفيات والمراكز الصحية لتقديم خدمة الكشف والتعريف بالمرض وكيفية التعامل معه في مدارس تطوير لتعليم قيادة المركبات وهم المستشفى السعودي الألماني في حائل وعسير ومستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز في سكاكا ومركز ايتال الطبي في نجران.

كما تم تزيين مدخل المدارس بالألوان الزهرية للتوعية المستمر طوال شهر أكتوبر لجميع زوار المدارس لتشجيعهم على الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي.

وكذلك تم توزيع مجموعة من الشعارات التحفيزية الصغيرة للموظفات التي تم تعليقها على ملابسهن لتحفيزهن وتحفيز المتدربات حين رؤيتها للكشف المبكر.

وفي لفتة مميزة للمتدربات في ميادين التدريب بالمدارس تم تركيب ملصق باللون الزهري على أحد سيارات التدريب، وقد قررت إدارة مدارس تطوير لتعليم قيادة المركبات بترك هذا الملصق طوال العام، لتحفيز جميع المتدربات في المدارس طوال العام بالكشف المبكر عن المرض في أي وقت طوال العام.

وكذلك تم إضاءة جميع مباني مدارس تطوير لتعليم قيادة المركبات باللون الزهري طوال فترة الحملة لتوعية أكبر قدر ممكن من سيدات المناطق المتواجد بها المدارس.

كما تم توثيق فعاليات الحملة في جميع المدارس وسوف يتم نشر فيلم قصير عن الفعاليات في جميع حسابات مدارس تطوير لتعليم قيادة المركبات على جميع وسائل التواصل الاجتماعي للتوعية بشكل موسع في جميع مناطق المملكة.